الأحد، 19 مايو 2024 01:56 م

محمد فرج عامر يتقدم ببيان عاجل لرئيس البرلمان لوقف استيراد لبن الأطفال من الخارج

محمد فرج عامر يتقدم ببيان عاجل لرئيس البرلمان لوقف استيراد لبن الأطفال من الخارج محمد فرج عامر عضو مجلس النواب عن محافظة الإسكندرية
الإثنين، 07 مارس 2016 12:30 م
كتب أحمد أبو حجر
تقدم المهندس محمد فرج عامر، عضو مجلس النواب المستقل عن محافظة الإسكندرية وعضو ائتلاف دعم مصر ورجل الأعمال الشهير، بيانًا عاجلاً إلى الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، والمهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، والدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان، لوقف استيراد ألبان الأطفال .

وقال "فرج عامر" - فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم الاثنين - أن الحكومة تعتمد على عقد مناقصات لاستيراد ألبان الاطفال بقيمة 1.2 مليار دولار سنويًّا، رغم تقدم مسؤولى مصنع "لاكتو مصر" - القائم باستثمارات مصرية سعودية بتكلفة 800 مليون دولار - بعرض بتغطية طلبات السوق المحلية من ألبان الأطفال، إلا أن وزير الصحة رفض العرض وضرب به عرض الحائط.

وتابع عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر تصريحاته بالقول، إن المصنع يصدر إنتاجه إلى دول الاتحاد الأوروبى وهولندا، ويمكنه ضخ 45 مليون عبوة فى الأسواق.
كان وزير الصحة قد قال إن مخزون الألبان المدعمة كليًّا للأطفال تكفى لأربعة أشهر ونصف الشهر، نافية بذلك ما تم تداوله فى بعض وسائل الإعلام بأن لبن الأطفال المدعم سينتهى خلال الشهر المقبل.


الأكثر قراءة



print